القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار السات - تعرف على كل ما يخص اختبار السات وأقسامه

ما هو إختبار السات – SAT

اختبار السات : الجامعات التركية والحصول على قبول فيها أمر ليس بالصعب , يوجد فقط بعض الإشتراطات منها وجود شهادة اجتياز اختبار السات وهو اختبار تقوم بعمله منظمة college board وهي مؤسسة عالمية متخصصة بالمواد العلمية والسات على وجه الخصوص.

عدد كبيرمن الجامعات التركية يقبل بشهادة اجتياز اختبار السات وغالبا ما تكون مفاضلة السات بعد مفاضلة اليوس أو بمعنى أصح الجامعات التركية تعطي الأولوية للحاصلين على شهادة اجتياز اختبار اليوس ثم الحاصلين على شهادة اجتياز إختبار السات ، وعلى عكس ما يظنه الجميع اعتماد السات على الرياضيات المعقدة ليس كبير إذ يعتمد اختبار السات بشكل أكبر على التحليل.

وينقسم السات الى اربع اقسام اساسية وقسم اختياري وهي كالتالي :
  1. نصوص ( Reading ) : تعتمد على تحليل النصوص عن ماذا كان يفكر الكاتب وما نوع النص و تصحيح بعض الجمل واستنباط معنى بعض الكلمات.
  2. القواعد ( Writing And Language ) : تعتمد على القواعد الاساسية للنص إذ يكون عندك نص ويطلب منك أن تختار الأنسب من صيغ الكلام والترادف والقواعد الاساسية للغة الانجليزية
  3. رياضيات بدون آلة حاسبة Math (no Calculator) وتعتمد على افكار بسيطة من الرياضيات ، فإذا كنت قد استوعبت دروس الرياضيات خلال المرحلة الثانوية بشكل جيد سيكون عندك القدرة على حل اغلب الاسئلة وبدون آلة حاسبة ، بعض الأسئلة قد تكون خمسة أو ستة أسطر ، المطلوب منك هو أن تقرأ جيدا وتفهم جيدا ثم بعد ذلك تبدأ في الحل.
  4. رياضيات آلة Math(Calculator) : تعتمد على افكار بسيطة لكن غالبا ما تكون الارقام كبيرة تحتاج لاستخدام الآلة الحاسبة
وكتيرا ما تأتي اسئلة مكونة من خمسة أو ستة أسطر فيجب أن تجيب على اساس فهمك لذلك عزيزي الطالب لابد وأن تتعلم كيفية تحليل النصوص رياضيا بشكل جيد وتفهم المصطلحات التي من الممكن أن تستخدم في الإختبار.

كيف أحضّرلـ اختبار السات؟
يحتاج اختبار الـ SAT  كغيره من الامتحانات الى الدراسة والتحضير ولا بد من اتباع منهجية معينة اثناء الاعداد له , حيث يمكنك الاستفادة من النصائح التالية عند البدء بالدراسة للتقدم لهذا الاختبار
  • جرّب الدروس الخصوصية.


الإشتراك في كورس التحضير لاجتياز اختبار السات في أحد المراكز المخصصة لذلك ربما هو فكرة جيدة جدا إذا وجدت صعوبة في التحضير لـ اختبار السات بمفردك فربما أخذ بعض الدروس الخصوصية، أو الالتحاق بدورة تحضيرية يساعدك على إحراز بعض التقدّم, وهذه ليست الخيارات الوحيدة، كما يمكنك أيضًا أن تلتحق بمجموعات الدراسة من خلال الإنترنت في أحد الدورات التحضيرية التي تكون عبر تطبيق zoom مثلا.

للإشتراك في كورس أو نلاين لاجتياز اختبار السات تواصل الآن مع واتساب أو اتصال: 00905050328503
  • عوّد نفسك على طبيعة الامتحان.

اذا اعتدت على طريقة وطبيعة اختبار السات هذا سيوفّر عليك الكثير من الوقت أثناء الامتحان الفعلي ويجعلك أقلّ توترًا لأنك تملك فكرة مسبقة عنه.

  • تمرّن على أقسام الامتحان المختلفة.

تمرّن على أقسام الامتحان. يمكنك أن تحلّ نماذج حقيقية للامتحان على الإنترنت، واحرص في هذه الحالة على أن تحدّد لنفسك وقت مماثل لمدّة الامتحان ، ودرّب نفسك على أن تتلائم سرعتك في الحلّ مع المدّة المحددة.

  • ابدأ بالقراءة.

اذا كنت تنوي التسجيل لـ اختبار السات درّب نفسك على قراءة النصوص المختلفة استعدادًا لقسم القراءة في اختبارالسات حيث يمكنك العثور على مصادر ومراجع لا نهائية على الإنترنت، كما يمكنك أيضًا الإطّلاع على الكتب المختلفة التي ينشرها مجلس الكلية The College Board الذي يدير اختبارات الكفاءة والقبولات الجامعية المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • حسّن ذاكرتك

يتمّ إدراج بعض أهم القوانين الرياضية في أول صفحة من صفحات اختبار السات ، لكنّك مع ذلك تحتاج لأن تحفظها عن ظهر قلب، نظرًا لأن حفظها سيختصر عليك الكثير من الوقت أثناء الاختبار. ولعلّ أهم طرق حفظ القوانين والمعادلات الرياضية تكمن في التمرين المستمر والتدرّب على حلّ الكثير من المسائل، الأمر الذي يجعلها ترسخ في عقلك.

اختبار السات - تعرف على كل التفاصيل الخاصة به
اختبار السات