القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستثمار العقاري في تركيا - ارتفاع نسبة مبيعات العقارات في تركيا هذا العام رغم كورونا

 الاستثمار العقاري في تركيا
ارتفاع نسبة مبيعات العقارات في تركيا هذا العام رغم ازمة كورونا

توقعات إيجابية بخصوص مبيعات العقارات في تركيا حيث توقعت شعبة متعهدو العقارات الأتراك الوصول إلى هدف نهاية العام على الرغم من تأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاد التركي، إذ يتوقعون أن تصل مبيعات العقارات في تركيا إلى 1.4 مليون وحدة.

فعلى الرغم من أزمة كورونا تم هذا العام بيع أكثر من مليون عقار سكني في تركيا بين يناير وأغسطس، بزيادة قدرها 42.6% على أساس سنوي، وفقًا للبيانات الرسمية. 
هذا وقد سجلت مبيعات شهر أغسطس وحده ارتفاعًا بنسبة 54.2% على أساس سنوي إلى 170 ألف و408 وحدة.

واكتسبت المبيعات حركة مع خطوات تخفيف القيود في البلاد وخاصة بعد حملات القروض الرخيصة التي طرحتها البنوك الحكومية اعتبارًا من يونيو، حيث تم بيع حوالي 590 ألف منزل في الفترة من يونيو إلى أغسطس فقط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أكوش" للبناء والتطوير العقاري، عبد القادر أكوش، أن المقاولين استهلكوا معظم مخزونهم، وبدأت مشاريع 2021 في الظهور على الرفوف الآن.

وشدد على تأثير حملات القروض الرخيصة، مؤكدًا أن مبيعات الرهون ارتفعت بنسبة 263.7% في الأشهر الثمانية الأولى لتصل إلى 473 ألف و144 وحدة.

وأضاف أكوش أيضًا أن المبيعات للأجانب في أغسطس وصلت إلى 3893، وهو أعلى مستوى شهريًا على الإطلاق، مضيفًا أن الصناعة عادت إلى مستوى ما قبل الفيروس.

وأشار بشكل خاص إلى الاهتمام المتزايد للمواطنين الصينيين والهنود خلال الفترة الأخيرة.


توقعات ايجابية بخصوص سوق العقارات في تركيا
هل اعجبك الموضوع :